Min menu

Pages

Libellés

وضعية ملعب رادس على مكتب وزير الرياضة..




في إطار سلسلة الاجتماعات المخصصة لمتابعة وضعية البنية التحتية لعدد من المنشآت الرياضية وحل الإشكاليات المتعلقة بعدد من المشاريع المبرمجة، انعقدت مساء أمس الأربعاء 8 نوفمبر 2023 جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة، الدكتور كمال دقيش، بحضور رئيس الديوان شكري بن حسن ومدير عام الرياضة مراد الملولي ومدير عام الحي الوطني الرياضي طارق الفرجاوي وعدد من إطارات الوزارة.





وخصصت جلسة العمل لمتابعة وضعية كل من :


ـ الملعب الأولمبي برادس: وهو بصدد إعداد البرنامج الوظيفي والفني والمالي قصد إحالته على مصالح وزارة التجهيز والإسكان للانطلاق في الدراسات المعمقة مع إعطاء الأولوية لبعض التدخلات العاجلة ضمانا لسلامة الجماهير الرياضية، حيث أصبحت هذه المنشأة تعاني عديد المشاكل، مما يتطلب التدخل لصيانتها وتجديدها نتيجة تقادم بعض مكوناتها إلى جانب الاستغلال المفرط لأرضية الملعب، خاصة أمام ضغط رزنامة المواعيد القارية ومباريات البطولة الوطنية.


ـ البنية التحتية للحي الوطني الرياضي: تم التطرق إلى وضعية مختلف الفضاءات الرياضية الراجعة بالنظر للحي الوطني على غرار المسبح الأولمبي بالمنزه والقاعة متعددة الاختصاصات وملعب الرقبي ومضمار ألعاب القوى، حيث يمثل التنظيم الإداري والمالي والقانوني للمؤسسة أهم الإشكاليات التي تحول دون التسريع في إجراءات التهيئة والصيانة.


ـ مشروع إحداث مركز إعداد وإيواء رياضيي النخبة: تم استكمال كل الإجراءات المتعلقة بإعداد الملف المرجعي والبرنامج الوظيفي وإحالته على مصالح وزارة التجهيز والإسكان.


ـ تحسين ظروف إقامة رياضيي النخبة: حيث ستنطلق بداية شهر جانفي 2024 أشغال التهيئة الشاملة لمركز إقامة رياضيي النخبة.


وقد أكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة المتابعة المستمرة لكل الملفات لحل كل الإشكاليات مع الحرص على إعطاء الأولوية للتدخلات العاجلة والدورية لأشغال الصيانة ضمانا لديمومة المنشآت الرياضية.



هل اعجبك الموضوع :