Min menu

Pages

Libellés

رئيس الإتحاد الإسباني في ورطة بسبب قبلة..

 


 


الموقع الرسمي للاتحاد الدولى “فيفا” أن اللجنة التأديبية أبلغت لويس روبياليس أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده بناءً على الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أوت 2023، حيث قد تشكل هذه الأحداث انتهاكات للمادة 13 من قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الدولي.


فتح تحقيق


وأشار موقع الفيفا إلى أن اللجنة التأديبية ستقوم بالتحقيق ومن ثم تصدر قرارها النهائي في هذه الأزمة.

وطالبت رابطة الدوري الاسباني للسيدات في وقت سابق بإقالة رئيس الاتحاد الإسباني بسبب تقبيل النجمة جيني هيرموسو، بعد فوز المنتخب الإسباني للسيدات بكأس العالم.


غير مقبول!


وانتقدت بعض الشخصيات العامة في إسبانيا رئيس الاتحاد الإسباني، لإدانته هذه القبلة، بما في ذلك رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس، الذي وصفها بأنها “غير مقبولة”.



وتجاهل روبياليس 46 عامًا الانتقادات في البداية قبل أن يعتذر في مقطع فيديو، وأعلن الاتحاد المحلي للعبة يوم الثلاثاء الماضي، أنه سيدعو لجمعية عمومية استثنائية الجمعة “كمسألة عاجلة” لمعالجة ما حصل.


إعتذار


من جهته اعتذر لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن التصرف الذي قام به أثناء تسليمه الميداليات الذهبية لسيدات منتخب بلاده على منصات التتويج، والذي أثار الجدل في الساعات الأخيرة.

وتوج منتخب إسبانيا لأول مرة فى تاريخه بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، على حساب نظيره الإنجليزي، إثر فوزه عليه بهدف وحيد، أحرزته المهاجمة أولجا كارمونا، على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

لويس روبياليس احتضن جينيفر هيرموسو لاعبة الماتادور عقب تتويج منتخب إسبانيا باللقب، بشكل مثير للاستغراب، ومن ثم قام بتقبيلها أمام الجميع بطريقة أكثر إثارة، ليتعرض لانتقادات لاذعة بسبب هذا السلوك.

وقال روبياليس في بيان رسمي : “منتخب السيدات حقق حدث تاريخي، أحد أسعد الأيام في كرة القدم الإسبانية، الفوز بكأس العالم، وهو شيء عملن من أجله لفترة طويلة ويشعرن بالفخر”.

وأضاف: “ولكن هناك أيضًا حقيقة يجب أن أعتذر عليها وهي كل ما حدث بيني وبين لاعبة إسبانيا على منصة التتويج”.

وأوضح: “لدي علاقة رائعة مع جميع اللاعبين، لكن كنت مخطئًا عندما قمت بتصرفي، يجب أن أعترف بذلك، ولم تكن لدي أي نوايا سيئة حدث ما حدث بشكل عفوي للغاية، دون سوء نية من أي جانب”.

هل اعجبك الموضوع :